ما هو تحسين السيو الداخلي on-page seo

اكتشف العوامل الموجودة على الصفحة التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح مُحسنات محركات البحث في الوصول إلى الموقع الخاص بك بكل سهولة ويسر.

(What is internal seo optimization) ما هو تحسين السيو الداخلي on-page seo: من منا لا يبحث عن التميز والنجاح؟!! بالطبع يرغب معظمنا في التميز، لذلك؛ يجب أن نكون مستعدين للسعي لتحقيق هذا النجاح.

جدول المحتوى:

فالعمل الجاد هو العامل المشترك لكل من يسعى للنجاح، وتذكر يبدأ الشخص في تحقيق النجاح عندما يقرر ذلك. 

الآن اكتشف العوامل الموجودة على الصفحة التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح مُحسنات محركات البحث في الوصول إلى الموقع الخاص بك بكل سهولة ويسر.

يمكن أن تساعدك الكثير من العناصر الموجودة على صفحتك في الحصول على التصنيفات العالية وحركة المرور التي تريدها؛ لكن هل تقوم بتحسينها بشكل صحيح؟!!

هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن للمسوقين استخدامها عند البحث عن زيادة حركة المرور العضوية أو تعزيز أداء الموقع . 

ولكن هل تعلم أن تحسين الصفحات الداخلية هو جزء رئيس من الكثير من تلك الاستراتيجيات؟!!

إن استراتيجية تحسين محركات البحث السيو على الصفحة  لها تأثير مذهل على أداء موقعك.

يمكن أن يساعد تحسين صفحتك المستخدمين وروبوتات محركات البحث على التنقل عبر موقع الويب الخاص بك بسلاسه.

 يمكنها أيضًا تحسين أدائك على SERPs وبالتالي ستزيد حركة مرور الموقع.

لحسن الحظ، تحسين محركات البحث على الصفحة ليس عملية صعبة التنفيذ.

 سواء لم يكن لديك استراتيجية مطبقة حاليًا، أو لديك استراتيجية ترغب في تحسينها، يمكنك متابعة القراءة لتتعرف على ما هو تحسين الصفحات الداخلية، وكيف يمكن أن يساعدك على تصدر صفحات نتائج البحث ؟

وكما يقولون الحكم على الشيء فرع عن تصوره، لذلك؛ دعنا نتعرف أولاً ما هو تحسين السيو الداخلي on-page seo

1- ماذا يعني تحسين الصفحات الداخلية؟ وما أهمية السيو الداخلي؟

السيو الداخلي on-page seo هي عملية تعديل محتوى الصفحة والعلامات والروابط الداخلية لتحسين عمليات البحث وزيادة حركة المرور.

بمعنى آخر، إنها وسيلة لتحسين موقع الويب الخاص بك لمساعدة محركات البحث على فهم معلومات موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.

بالإضافة إلى نشر محتوى ذي صلة وعالي الجودة للحصول على السلطة الموضوعية، تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة تحسين العناوين وعلامات HTML (العنوان والميتا وعنوان السيو) والصور. وكذلك أن يكون موقع الويب الخاص بك يتمتع بقدر عالٍ من الثقة والمصداقية.

 يساعد تحسين السيو الداخلي محركات البحث على فهم محتوى موقع الويب الخاص بك، وبالتالي؛ يستطيع  تحديد ما إذا كان ذا صلة بما يبحث عنه المستخدم أم لا.

2- ما هو الفرق بين كل من السيو الداخلي والسيو الخارجي؟

صورة ليد شخص تحمل منظار مقرب
ما هو الفرق بين كل من السيو الداخلي والسيو الخارجي؟

لفهم الفرق بين السيو الخارجي ومُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة، من الأفضل الرجوع إلى أساسيات تحسين محركات البحث . 

ينقسم تحسين محركات البحث السيو إلى ثلاثة أنواع أساسية:

  • تحسين محرّكات البحث حول الصفحة: هو الجهود المبذولة مباشرةً على الصفحة التي تحاول تحسينها، مثل تحسين محتواها أو إضافة كلمات رئيسية.
  • يشير تحسين محرّكات البحث خارج الصفحة إلى: الجهود المبذولة  خارج موقعك، أو مع مواقع أخرى، لمساعدة صفحتك على الترتيب، مثل الروابط الخلفية، والقوائم، والترويج الاجتماعي، ونشر الضيف، والعلاقات العامة، وغيرها.
  • يُقصد بمُحسّنات محرّكات البحث التقني: الجهود المبذولة لتحسين خريطة الموقع، والسرعة، والأمان، والبيانات المنظمة وهذا ما يسمى باسم تحسين السيو التقني

3- ما هي أساسيات السيو الداخلي

يعد تحسين السيو الداخلي أمراً حيويًا، فهو يحدد مدى ارتفاع الموقع  في التصنيفات العضوية لمحرك البحث.

 لذلك فإن عوامل تحسين السيو الداخلي من عدة هي: 

1-  تحسين المحتوى الذي تقدمه

المحتوى ببساطة هو الملك المتوج بلا منازع، هل رأيت سيارة تسير بدون محرك، مهما كانت رائعة ومذهلة؟ بالطبع لم ولن يحدث.

فالمحتوى الجيد يساعد في جذب المزيد من الزيارات.

 كما تحدد جودة محتوى الصفحة مدى جاذبية موقع الويب للزوار وهو عامل مهم في التحسين الداخلي وتصنيف محرك البحث.

 يضمن لك تحسين النص ظهور موقع الويب في محركات البحث.

في كثير من الحالات، يمكن تقديم نفس المعلومات بطرق مختلفة، لذلك من المهم الاهتمام بكل من الربط الداخلي والروابط الخارجية والتي سنتحدث عنهما فيما بعد. 

على الجانب الأخر، هناك أمر مهم عليك أن تأخذه في الاعتبار قد يثير المحتوى المكتوب جيدًا إعجاب العميل، لكن هذا لا يضمن لك الظهور في البحث من خلال Google.

وهذا هو سبب أهمية تضمين عدد كافٍ من الكلمات الرئيسية المحددة في النص.

كذلك لا يقتصر تحسين المحتوى على ما يراه زائر الموقع أو يلاحظه بالعين المجردة فقط؛ إن ما تراه برامج زحف الويب مهم أيضا بنفس القدر، لأنه يؤثر بشكل مباشر على حركة المرور.

وبالطبع يأخذنا هذا إلى ما هو المحتوى عالي الجودة؟

هذا السؤال قتل بحثاً، بالطبع أنا أمزح فقط.

في البداية من الذي يحدد جودة المحتوى الخاص بك؟ الجواب السهل: المستخدمون لديك. ومع ذلك، فإن هذا يجعل أيضًا إنشاء المحتوى الصحيح أكثر صعوبة.

لماذا؟ لأن كل مستخدم مختلف عن الآخر وله هدف بحث مختلف، لكن بالطبع هناك شيء واحد مشترك بينهما.

 لذلك؛ المحتوى عالي الجودة هو محتوى قابل للقراءة وجذاب ومتسق ويمكن العثور عليه بسهولة ومفيد لجمهورك.

يساعدك المحتوى المميز على جذب المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء وزيادة قدرتك على الاحتفاظ بهم.

وبالتالي؛ لإنشاء محتوى عالي الجودة، يجب أن تفهم جمهورك ومتطلباته وما يبحث عنه جيدا.

وتذكر لكي تستطيع المنافسة لا يكفي أن يكون محتواك جيدًا فلا بد من أن يكون ذا قيمة.

2-  تحسين الصور على موقعك الإلكتروني

صورة ليد شخص موضوعة على شاشة جهاز كمبيوتر وأمامه شاشة جهاز كمبيوتر وأمامه شاشة اضغر قي الحجم
تحسين الصور على موقعك الإلكتروني

وجود الصور على صفحتك في حد ذاته هو تحسين على الصفحة لأنها تحافظ على تفاعل القراء مع الصفحة، وكذلك توثر على الوقت المستغرق في تحميل الصفحة. 

لتحسين الصور الخاصة بك عليك اتباع الآتى:

تحسين السرعة: قم بتغيير حجم صورك بحيث لا يتجاوز عرضها الحد الأقصى لعرض الصفحة، ثم ضغطها لتقليل حجم الملف دون التأثير على الجودة، وهذا الأمر مهم جدًا لأنه يوثر على زمن تحميل الصفحة.

 إذا كان لديك موقع كبير به الكثير من الصور، فقد ترغب في النظر في شبكة توصيل المحتوى “”CDN (شبكة تهدف إلى تسريع عرض المحتوى الخاص بك على الانترنت) .

إضافة نص بديل:  النص البديل للصورة هو الطريقة التي تخبر بها محرك البحث جوجل عما هي صورتك، ويجب أن يحتوي على الكلمة الأساسية التي تستهدفها.

توضيح المحتوى: استخدم الصور لتوضيح المفاهيم على صفحتك، مثل الرسوم البيانية ولقطات الشاشة وحتى الرسوم التوضيحية الخاصة بك.

لا تستبدل النص بالصور: يُقصد بالنص البديل أن يكون عبارة عن بضع كلمات فقط، لذلك عند استخدام صورة لنقل المعلومات ذات الصلة بالكلمة الرئيسية التي تستهدفها، تأكد من كتابة معلومات أيضًا في النص الأساسي نص الصفحة.

تحسين اسم الملف: يجب أن يحتوي اسم ملف الصورة الذي تقوم بتحميله على صفحتك على الكلمة الأساسية التي تستهدفها.

تأكد أيضًا من استبدال المسافات في اسم الملف بشرطة أو شرطات سفلية، وإلا فسيتم استبدالها ببعض الرموز التي لا معنى لها والتي يمكن أن تؤثر على ترتيب صورتك في نتائج الصور.

3- تحسين تفاعل المستخدم 

قد يحصل موقعك على ترتيب أعلى في Google أيضًا إذا قضى المستخدمون وقتًا أطول عليه.

 إذا غادر المستخدمون موقعك في وقت مبكر جدًا أو بدون إكمال إجراءات معينة، فقد تعتقد Google أن هناك خطأ ما في صفحتك.

تستخدم مؤشرات البحث جوجل ما يسمونه “بيانات التفاعل” لتحديد ما إذا كانت نتيجة البحث ذات صلة بطلب البحث أم لا.

تساعد هذه البيانات Google في تحليل مدى صلة الصفحة بالاستعلام المطلوب عبر التعلم الآلي.

لذلك عليك وضع محتوى مهم “في الجزء المرئي من الصفحة” لضمان سهولة وصول المستخدمين لما يبحثون عنه، وتحسين تجربة المستخدم.

لن يقرأ معظم المستخدمين كل كلمة على صفحتك، لذلك عليك أن تسهل عليهم عملية البحث عن المعلومات التي يحتاجونها.

وإليك بعض الوسائل التي تسهل عملية البحث على المستخدم:

  • الرؤوس والعناوين الفرعية القابلة للقراءة.
  • فقرات قصيرة.
  • القوائم النقطية.
  • دعم المحتوى عن طريق تضمين صور ومرئيات مفيدة.
  • تضمين CTA (الدعوة لاتخاذ قرار) ذات الصلة في المحتوى الخاص بك.

4-  العنوان

هناك نوعان من العناوين المختلفة لأي صفحة ويب معينة على موقع ويب:

 – عنوان السيو “SEO title”

 وهذا هو عنوان الصفحة كما يظهر في نتائج البحث.

يبلغ طول علامة العنوان الأمثل 60 حرفًا أو أقل ويحتوي على الكلمة الأساسية التي تستهدفها.

 تأكد من تضمين عنوان السيو بالكلمة الرئيسية للتأكد من عدم اقتطاعه على الشاشات الأصغر.

– العنوان الرئيسي “علامة H1”

 هذا هو عنوان الصفحة الذي يراه القراء عند تواجدهم على الصفحة.

لا يجب أن يكون عنوان السيو والعنوان الرئيسي “علامة H1” مختلفين، ولكن من الجيد أن تعرف أن لديك خيار أن يكون بينهم القليل من الاختلاف. 

وعلى الرغم من أن العنوان القوي أمر لا بد منه لتحسين محركات البحث على الصفحة لأنه يؤثر على ما إذا كان المستخدمون سينقرون على صفحتك أم لا. 

ولكن يجب ألا يأخذك الحماس بعيدًا فمثلًا إن استخدمت كلمة “دليل” فلا بد من أن يكون دليل بالفعل حتى لا يفقد موقعك الثقة من قبل المستخدمين.

5- العناوين الرئيسية والفرعية “Heading tags”

تُستخدم العناوين لتنظيم المعلومات الموجودة على صفحتك في أقسام وأقسام فرعية واضحة.

يرفع هذا التسلسل الهرمي من قابلية الصفحة للقراءة.

 ولكن يحتاج Google إلى معرفة ذلك أيضًا لفهم مدى ملاءمته للكلمة الرئيسية التي تستهدفها، لكنها لا تستطيع تحديد العناوين بناءً على حجم الخط كما نستطيع نحن، بدلاً من ذلك، ترى Google ذلك في HTML.

هناك ستة أنواع من علامات العناوين، إذا كنت تستخدم محرراً مثل WordPress  فسترى قائمة منسدلة لعلامات العناوين في المحرر الخاص بك (يمكنك تخصيص أحجام هذه العناوين أيضا)، ولكن يمكنك أيضا تطبيقها يدويا في كود HTML.

تعمل علامات العناوين “Heading tags” على تمكين Google من إظهار صفحتك في النتائج لمزيد من الاستعلامات المحددة المتعلقة بالصفحة، مما يتيح لك المزيد من الفرص للظهور على الصفحة الأولى من Google.

أهم شيء يجب تذكره مع “Heading tags” هو التأكد من أنها وصفية.

 يجب أن يكون القارئ قادرًا على التعرف على الأفكار الرئيسية للصفحة فقط عن طريق قراءة العناوين.

 6- وصف الميتا “meta description”

 هو وصف صفحتك الذي يظهر تحت العنوان في نتائج محرك البحث.

تظهر أهمية هذا الوصف في أنه بمثابة إعلان لصفحتك وهذا أمر أحبه كثيرًا، حيث يخبر وصف الميتا المكتوب جيدًا الباحثين أن منشورك سوف يجيب على استعلامهم ويجعلهم ينقرون عليه. 

عليك أن تراعي الأمور الآتية  في وصف الميتا:

– يجب أن يكون بين 155-160 حرفًا.

– قم بتضمين الكلمة الرئيسية التي تستهدفها والكلمات الرئيسية ذات الصلة إذا كان ذلك مقبولاً.

لا تستخدم Google دائمًا وصف الميتا الذي قدمته، تقوم بإنشائه ديناميكيًا من المحتوى الخاص بك بناءً على الاستعلام؛ وهذا هو سبب أهمية وجود علامات العناوين “Heading tags”.

 ضع في اعتبارك أيضًا أن وصف الميتا يظهر أيضًا في مقتطفات المعاينة، مثل تلك التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي.

7- عنوان URL

تقوم معظم أنظمة إدارة المحتوى، إن لم يكن جميعها، بإنشاء عنوان URL تلقائي لصفحتك  أحيانًا العنوان الذي منحته إياه أو أحيانًا سلسلة من الأرقام.

يجب عليك مراعاة ما يلي في عنوان URL:

  • يحتوي على الكلمة الأساسية التي تستهدفها.
  • استخدم الشرطات بدلاً من المسافات.
  • اختصر، الكلمة الأساسية نفسها تكفي في جميع الحالات تقريبًا.

    8- الروابط الداخلية وعلاقتها بتحسين محركات البحث

صورة بخلفية زرقاء مكتوب عليها كلمة GOOGLE وسهم يتجه إلى الأعلى
الروابط الداخلية وعلاقتها بتحسين محركات البحث

تعتبر أحد أبسط الطرق لتحسين محركات البحث، فالارتباط الداخلي هو أي ارتباط من صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك إلى صفحة أخرى على موقعك.

 من خلال هذه الروابط يستطيع كل من المستخدمون ومحركات البحث العثور بسهولة على محتوى موقعك.

يستخدم المستخدمون الروابط للتنقل عبر موقعك والوصول إلى المحتوى الذي يريدون العثور عليه.

 أيضاً محركات البحث تستخدم روابط التنقل في موقعك، وبالتالي؛ لن يمكنهم رؤية الصفحة إذا لم تكن هناك روابط .

 للربط الداخلي ثلاثة أغراض رئيسية:

يساعد في تصفح الموقع.

يحدد بنية موقع الويب وتسلسله الهرمي.

يوزع سلطة الصفحة وقوة الترتيب في جميع أنحاء الموقع.

9- ما لا يجب فعله عند بناء الروابط الداخلية

فيما يلي ثلاثة أشياء لا يجب فعلها مع الارتباط الداخلي الخاص بك:

– لا تحاول إنشاء تطابق تام بين نص الرابط وهدف الارتباط 

ارتبطت هذه التقنية، المعروفة باسم ” نص رابط المطابقة التامة “، بعقوبات تحسين محركات البحث (SEO) عبر تحديث Penguin (تحديث أطلقته جوجل لمعاقبة المواقع التي تحاول التلاعب في نتائج البحث).

تعتبر محركات البحث اليوم حساسة للاستخدام المنتظم لنص رابط المطابقة التامة لأنه لن يحدث كثيرًا في المحتوى العادي، يبدو غير طبيعي وهو فعلًا كذلك.

– لا تستخدم عبارات مثل “انقر هنا” 

هذا لا يضيف أي قيمة، يجب أن يرتبط نص الرابط بالصفحة المرتبطة بطريقة ما.

– لا تربط أكثر من جملة واحدة

 أكثر من ذلك يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة، ما عليك سوى التمسك ببضع كلمات أو عبارة عند استخدام نص الرابط للإشارة إلى ارتباط داخلي.

10- نصائح متقدمة في عالم السيو الداخلي

بمجرد الانتهاء من الأساسيات، يمكنك تجربة بعض تقنيات تحسين السيو الداخلي لموقعك الأكثر تقدمًا. 

لنبدأ بعامل مهم لتحسين محركات البحث على الصفحة – سرعة الصفحة.

* تحسين سرعة الصفحة

صورة صاروخ يتجه إلى الأعلى مع خلفية زرقاء
تحسين سرعة الصفحة

بالطبع نحن لا نعلم  كل عوامل الترتيب في Google، لكن مما لا شك فيه أن سرعة الصفحة هي عامل ترتيب مؤكد يخص موقعك في نتائج البحث.

لذلك من المهم أكثر من أي وقت مضى تحسين سرعة الصفحة.

يمكنك استخدام أداة Page Speed ​​Insights المجانية من Google للحصول على نتيجة أداء شاملة لكل من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى اقتراحات قابلة للتنفيذ للتحسين.

تقيِّم هذه الأداة مؤشرات الويب الأساسية من Google، وهي عوامل تؤثر على تجربة الصفحة. 

* المقتطفات المميزة

نظرًا لأن المقتطفات المميزة تظهر أعلى النتائج العضوية الأخرى، فيمكنها المساعدة في زيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR).

هناك أشكال مختلفة من المقتطفات المميزة، منها:

  • تعريفات
  • الجداول
  • القوائم
  • الفيديو

تتضمن بعض طرق استهداف مقتطف مميز ما يلي: 

– الإجابة على الاستعلام بطريقة موجزة وسهلة الاستخدام.

– فهم نية البحث للمستخدم.

تنسيق الإجابة وفقًا لذلك؛ يمكن أن تكون إجابة سريعة مكونة من جملة أو جملتين، أو جدول، أو مقطع فيديو، وما إلى ذلك.

* أضف مخطط توصيف

يسمح ترميز المخطط لمحركات البحث بفهم المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.  

بالإضافة إلى احتلال مساحة أكبر على SERP، يمكن أن يؤدي ترميز المخطط أيضًا إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور لصفحتك. 

4- الروابط الخارجية وأهميتها 

الارتباط الخارجي هو ارتباط تشعبي بين موقعك وموقع ويب آخر. 

تعتبر الروابط الخارجية ذات قيمة بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة لأن جوجل ومحركات البحث الرئيسية الأخرى تعتبرها تصويتات على الثقة في صفحة الويب المرتبطة.

 ويشير كل تصويت إلى أن محتوى تلك الصفحة موثوق وقيِّم ومفيد. 

تحصل الصفحات التي يتم الإشارة إليها بالكثير من الروابط الخارجية  (وتسمى أيضًا الروابط الخلفية ) من المواقع الموثوقة على ترتيب أعلى في نتائج البحث.

يساعد استخدام الروابط الخارجية :

– يظهر لـ Google كيف يرتبط المحتوى الخاص بك بالصفحات الأخرى.

– يقدم قيمة لقرائك من خلال تقديم المزيد من المعلومات والموارد.

– بناء علاقات مع المواقع الأخرى، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة حركة المرور لموقعك.

5-  ما الفارق بين كل من الروابط الداخلية والروابط الخارجية 

يتكون كل موقع من روابط داخلية وخارجية.

تعمل الروابط الداخلية على الربط بين كل من الصفحات والمنشورات على موقعك، على الجانب الآخر تعمل الروابط الخارجية على ربط صفحاتك بمواقع ويب أخرى. 

وبعد أن تعرفنا على ما هو تحسين الصفحات الداخلية، ننتقل إلى الجزء الخاص بالاسئلة الشائعة.

6- أسئلة شائعة 

ما هو السكيما “Schema Markup” ودوره في تحسين محركات البحث؟

هي طريقة رائعة لمساعدة موقع الويب الخاص بك على التميز عن منافسيك في تحسين محركات البحث.

فهي عبارة عن مفردات تساعد محركات البحث على فهم المعلومات الموجودة على صفحتك بشكل أفضل.

وعندما تتعرف محركات البحث على “Schema Markup” على صفحتك، فإنها تقدم نتائج منسقة أو مقتطفات منسقة.

ما هو The title tag و meta description؟ وما هي أهميتهم؟

هما علامتا HTML موجودتان في رأس الصفحة.

تساعد محركات البحث  في التعرف على موضوع الصفحة وهي من أول الأشياء التي تراها برامج الزحف على الصفحة.

ترسل meta description و title tag المصممة جيدًا إشارات إلى محركات البحث  تخبرهم بوضوح بالكلمات الرئيسية التي تريد ترتيب الصفحة لها.

ليس ذلك فحسب، فإن meta description و title tag هي التي تظهر أمام المستخدمين في نتائج البحث الأولى كمقتطفات بحث.

تجذب مقتطفات البحث الرائعة النقرات، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تحويل الباحثين إلى عملاء حقيقيين أومحتملين.

هل أحتاج لتوظيف متخصص في تحسين محركات البحث كي ينجح موقعي الإلكتروني؟

تمثل الكفاءة والوقت التحدي الأكبر في هذا الأمر، يرجع ذلك لأن  تنفيذ استراتيجية تحسين السيو الداخلي للموقع وإدارته بشكل مستمر ليس بالأمر السهل.

وعلى الرغم من أن العديد من الأفراد يدركون أهمية تحسين محرك البحث (SEO) لتحسين الرؤية عبر الإنترنت للأعمال التجارية، إلا أن قلة قليلة فقط من الناس يعرفون ما يلزم لتنفيذه.

وحتى لو كنت جزءًا من شركة قائمة لديها الكثير من الموارد لإدارة استراتيجية تحسين محركات البحث، فمن المحتمل أنك ستبحث عن توظيف شركة تحسين محركات البحث لسبب آخر هو الخبرة.

فالخبرة عامل أساسي ومهم لا يمكن بأي حال الاستهانة به.

ما هي أهمية سلطة المجال (الاثورتي) في تحسين محركات البحث؟ 

تعد سلطة المجال الخاصة بك (الاثورتي) مهمة لأنها تمثل كيفية ترتيبك في محرك البحث. يساعدك هذا على التعرف على مدى مصداقية موقعك في عيون محركات البحث ويمكنك أن ترى كيف تُقارن بمنافسيك.

تريد Google تزويد مستخدميها بمعلومات ونتائج موثوقة.

هذا يعني أنه كلما زادت سلطتك، زاد عدد العملاء الذين يمكنك جذبهم من خلال البحث العضوي.

إذا لم تعتبر Google موقع الويب الخاص بك مهمًا ، فنادراً ما ستصل إلى أعلى نتائج محرك البحث لأي من الكلمات الرئيسية المستهدفة.

وبالتالي ، فإن سلطة موقع الويب الخاص بك لها تأثير مباشر على قدرتك على الوصول إلى صفحة نتائج البحث. 

هذا يعني أن تحسين سمعتك وبناء الثقة مع محركات البحث يجب أن يكونا عاملين مهمين في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

 ما هي آلية إدارة ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج “بحث  Google”

يبدأ Google “بالزحف” أو تقييم الصفحات على الويب.

بعد ذلك، قد تقوم Google “بفهرسة” الصفحة.

تستخدم العديد من العوامل؛ بما في ذلك عوامل تحسين محركات البحث في الموقع؛ لتحديد موضوع الصفحة وكيفية ترتيبها.

إذا قررت Google فهرسة صفحة، فيمكن الوصول إليها عبر بحث Google.

لكن Google لا تضمن فهرسة كل صفحة، ولا تظهر كل الصفحات ضمن نتائج البحث.

لذلك من المهم الاهتمام بعناصر تحسين محركات البحث على الصفحة لتوصيل أفضل محتوى إلى Google بشأن صفحتك.

بهذه الطريقة، يمكن أن يظهر موقعك الإلكتروني في نتائج البحث.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن ما هو تحسين السيو الداخلي on-page seo.

يُعد تحسين محركات البحث حول الصفحة من أهم الخطوات الأساسية في جعل الصفحة مرئية في “البحث العضوي”( نتائج بحث طبيعية غير مدفوعة لا تتأثر بالإعلانات).

 سيساعد الظهور في نتائج البحث المختلفة بالطبع على جذب حركة مرور لموقعك.

لذلك البداية الحقيقة للوصول إلى تصدر نتائج البحث هو البحث عن كلمة رئيسية، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية من التجربة الشخصية، أو باستخدام أدوات تسويقية خاصة.

كما أن إظهار الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة أو”EAT”(مؤشر تصنيف جوجل لجودة الصفحة)، وتحسين علامات العنوان الخاصة بك، وكتابة محتوى جيد، كلها عناصر تتكامل من أجل تحسين نتائج محركات البحث لموقعك.

لقد تغيرت مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة كثيرًا منذ بدايات محركات البحث، ولكن بالطبع بقيت بعض الأساسيات كما هي.

لذلك فإن تميزك وقدرتك على تحسين السيو الداخلي بفعالية وكفاءة مع مواكبة التقنيات الحديثة أمر حتمي، إذا كنت ترغب في الحصول على ميزة تنافسية.

وأعلم أن السعي المستمر لتحسين السيو الداخلي هو ببساطة سر نجاح العلامة التجارية.

أضف تعليق