التسويق عبر محركات البحث والفرق بين seo و sem

التسويق عبر محرك البحث sem وتحسين محركات البحث seo هما ما تحتاجه علامتك التجارية للوصول إلى مستوى مميز بين منافسيك .

التسويق عبر محركات البحث والفرق بين seo و sem : مع مدى سهولة الوصول إلى الإنترنت اليوم، هل تصدقني إذا أخبرتك أن عدد الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت كل يوم لا يزال في ازدياد.

إن طرق التسويق الناجحة تدور دائمًا حول التواصل مع جمهورك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

هذا يعني أنك بحاجة إلى مقابلتهم حيث يقضون أغلب وقتهم : على الإنترنت.

لذلك عليك الوصول إلى العملاء المحتملين والتأثير عليهم وفهم خياراتهم وعقليتهم من خلال أي وسيلة رقمية.

وبالتالي؛ فإن الشركات التي ليس لديها تواجد عبر الإنترنت تخاطر بالتخلف عن منافسيها.

قبل أن نتحدث عن كل من  seo وsem  لنتعمق  قليلاً في التسويق الإلكتروني.

يتميز السوق الرقمي  بالنمو بسرعة البرق.

ستجد أن كل الصناعات تقريبًا موجودة على الإنترنت، وأي شركة تريد أن  تنمو وتزدهر يجب أن تجعل من السهل العثور عليها من خلال البحث  السريع على محركات البحث.

وهذا يجعل  التسويق الرقمي طريقة ممتازة  لاكتساب ميزة تنافسية في سوق العمل.

هل يمكن لشركتك أن تتحمل إهمال الفرص القوية للغاية المتاحة على الإنترنت  اليوم؟!!!

أصبح التسويق الرقمي أمراً لا بد منه لبناء أي عمل تجاري ناجح.

سواء كان الأمر يتعلق بتنمية علامتك التجارية أو تحسين المبيعات، فليس هناك حدود لنجاحك.

إذا لم تدرك جيداً قواعد اللعبة، لن تستطيع أن تجد لك مكاناً بين منافسيك .

لذلك عليك أن تفهم جيداً ما يحدث في الفضاء الرقمي، حتى يمكنك الاستفادة منه وإدارة أي عمل تجاري خاص بك في المستقبل.

في البيئة الرقمية الحالية، لا يكفي مجرد إنشاء موقع خاص بك، تحتاج في النهاية إلى أن يشاهد الأشخاص موقعك عندما يبحثون على Google أو Bing عن مصطلحات لها علاقات  بنشاطك التجاري.

اثنان من أهم المصطلحات في المجال الرقمي هما الاختصاران SEM وSEO.

عند دمجها في استراتيجية عملك، سترى نتائج رائعة بكل تأكيد.

يمكن أن يكون التسويق عبر محرك البحث وتحسين محركات البحث هو الشيء الذي تحتاجه العلامة التجارية للوصول إلى  مستوى مميز بين منافسيك .

 هما في الواقع وجهان لعملة واحدة.

 لكنهما يتكونان من إجراءات مختلفة تمامًا ويرتبطان بجوانب مختلفة من التسويق.

 في بعض الأحيان يتم استخدام المصطلحين معًا للإشارة إلى مجموعة مماثلة من الأنشطة، الأمر الذي قد يكون مربكًا لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذا العالم.

إذًا، ما الفرق بينهما؟ وكيف يرتبط الاثنان ويعملان معًا؟

يجب أن يكون لدى أي متخصص في التسويق الرقمي فهم قوي لهذين المصطلحين وأن يدرك جيداً أهميتهما في مجال التسويق.

تابع القراءة لتتعرف على التسويق عبر محركات البحث والفرق بين seo و sem.

ولاكتشاف الدور الذي يلعبه كلاهما اليوم في مجال التسويق الرقمي.

ما هو SEO وكيف يعمل؟

مفهوم seo هو تقنية لزيادة ترتيب موقع الويب في صفحات نتائج محرك البحث.

 يعد السيو في الأساس طريقة  لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب من خلال محرك البحث.

 أساس تحسين محركات البحث هو الاستخدام السليم للكلمات الرئيسية المناسبة التي تخبر محرك البحث عن موقع الويب.

هناك نقطة أخرى مهمة تلعب دورًا حيويًا في السيو وهي بنية موقع الويب ومظهره.

هناك نوعان من السيو وهما التحسين الداخلي للموقع (On-pag- SEO) و مُحسّنات محرّكات البحث خارج الموقع (Off-Site SEO) .

 يشير التحسين في الموقع إلى تحسين موقع الويب باستخدام توزيع الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء الموقع.

 من ناحية أخرى، يعد تحسين السيو الخارجي للموقع بمثابة تحسين لموقع الويب من خلال تضمين روابط من مواقع ويب أخرى عالية المستوى لبناء الثقة.

الأنظمة الأساسية التي يتم فيها إجراء التحسين هي Google وBing وYahoo ومحركات البحث الأخرى.

يعد السيو جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك وهو ضروري  بغض النظر عن المجال الذي تتخصص فيه.

يمكن أن يغير السيو قواعد اللعبة لبرامج التسويق الرقمي الخاصة بك.

كيف يعمل (SEO)

يشير السيو إلى العملية التي من خلالها تقوم محركات البحث “بالزحف” إلى المحتوى لمعرفة مدى فعاليته في جذب حركة المرور.

ستقوم محركات البحث بتقييم عدد من الأشياء في موقع الويب (مثل الكلمات الرئيسية والعلامات وعناوين الروابط) وتصنيفها حسب قدرتها على جذب حركة المرور العضوية بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل.

تقوم برامج الزحف بالبحث عن ما يلي:

محتوى عالي الجودة: إن الحصول على محتوى عالي الجودة يرسل رسالة إلى محركات البحث مفادها أن موقعك وعملك يقدم سلعة أو خدمة مميزة ويستحق الظهور في نتائج البحث وهذا ما يعرف بالتسويق بالمحتوى بالمجان من خلال موقع الووردبريس خاصتك أو نحوه.

 جزء من الطريقة التي يقومون بتقييمك بها هو من خلال بناء الروابط والكلمات الرئيسية.

تجربة المستخدم: هل تم تصميم موقعك بحيث يتمتع المستخدمون بتجربة سلسة؟ هل هو سريع وسهل التنقل؟ هل يستطيع المستخدمون تحقيق أهدافهم النهائية (على سبيل المثال: إجراء عملية شراء) بسهولة؟

أنماط الارتباط : هل تقوم بالربط الخلفي لمواقع السلطة؟ من أين تأتي الروابط الواردة؟

يمكن لأي شخص تعلم أساسيات السيو  ودمجها في استراتيجية المبيعات والتسويق والمحتوى الرقمي الخاص به.

وعندما تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل جيد، فمن المحتم أن تجلب المزيد من الزيارات.

 لكن تعلُم التفاصيل الدقيقة يستغرق بعض الوقت والمعرفة التقنية – في أغلب الأحيان.

لذلك من الجيد التفكير في الاستعانة بشركة تحسين محركات البحث إذا كنت تتطلع إلى جعل موقع الويب الخاص بك يجلب التحويلات حقًا.

يجب عليك أيضًا ملاحظة أن Google يستغرق بعض الوقت للتعرف على موقعك – إذا كان موقعك جديدًا تمامًا، فمن المحتمل ألا “يلاحظه Google” لفترة طويلة.

ماهو sem وكيف يعمل؟

هو جزء من استراتيجية التسويق الرقمي يساعد في  زيادة ظهور موقع الويب في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

يُشار أيضًا إلى التسويق عبر محركات البحث بالبحث المدفوع أو الدفع مقابل النقرة (PPC).

أهمية التسويق عبر محركات البحث sem

مع تزايد عدد المستهلكين الذين يبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت، أصبح التسويق عبر محركات البحث استراتيجية تسويق ضرورية لزيادة معدل ظهور الشركة.

في الواقع، فإن غالبية الزوار الجدد لموقع الويب يجدونه عن طريق إجراء الاستعلام على محرك البحث.

في التسويق عبر محركات البحث، يدفع المعلنين فقط مقابل مرات الظهور التي تؤدي إلى زوار، مما يجعلها وسيلة فعالة للشركة لإنفاق أموالها التسويقية.

 كمكافأة إضافية، يعمل كل زائر بشكل تدريجي على تحسين تصنيفات الموقع في نتائج البحث العضوية.

يصل التسويق عبر البحث إلى المستهلكين في الوقت المناسب تمامًا، فنظرًا لأن المستهلكين يدخلون استعلامات بحث بهدف العثور على معلومات ذات طبيعة تجارية، فهم في حالة ذهنية ممتازة لإجراء عملية شراء، مقارنة بالمواقع الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي حيث لا يبحث المستخدمون بشكل صريح عن شيء ما.

النتائج فورية مع SEM.

يمكن القول إنها أسرع طريقة لجذب الزيارات إلى موقع الويب.

كيف يعمل التسويق عبر محركات البحث sem؟

تستخدم محركات البحث خوارزميات معقدة لضمان عرض النتائج الأكثر صلة بكل بحث، بما في ذلك الموقع والمعلومات الأخرى المتاحة.

في إعلانات البحث المدفوعة، تظهر الإعلانات المدعومة في أعلى صفحات نتائج محرك البحث وعلى جانبها للحصول على رؤية وبروز أكبر من النتائج العضوية.

عندما تريد أن تبحث عن خدمة أو منتج عبر الإنترنت.

 تذهب إلى محرك بحث وتكتب مصطلحات البحث الخاصة بك (المعروفة أيضًا بالكلمات الرئيسية).

في صفحة نتائج البحث الخاصة بك، سوف تجد العديد من إعلانات الشركات التي تتطابق كلماتها الرئيسية مع الكلمات الرئيسية في بحثك.

ستكون هذه  الإعلانات ظاهرة في مواقع بارزة على الصفحة بجانب قوائم البحث الأخرى التي تطابق كلماتك الرئيسية.

 تعتبر القوائم المدفوعة وثيقة الصلة ببحثك المحدد، مما يزيد من احتمالية النقر عليها.

الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل حملات التسويق عبر محركات البحث من وجهة نظر المسوق.

شبكات SEM هي عمليات ذاتية الخدمة.

 بمجرد أن يختار المسوق الشبكة، يمكنه إطلاق حملة خلال فترة زمنية قصيرة.

عند إعداد حملة داخل شبكة SEM، يُطلب من المسوق ما يلي:

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وحدد مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموقع الويب أو المنتج.

حدد موقعًا جغرافيًا ليتم عرض الإعلان فيه.

بعد ذلك قم بإنشاء نص إعلاني  لعرضه في نتائج البحث.

من السهل إنتاج الإعلانات النصية فقط.

يقوم المسوقون بإدخال عنوان رئيسي ونص للإعلان وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وعنوان URL للارتباط التشعبي.

يعتبر الكثير أن التسويق عبر محركات البحث هو الطريقة الأكثر فعالية لإنفاق أموال التسويق.

أمثلة على شبكات الإعلانات على شبكة البحث

شبكتا البحث الأساسيتان اللتان يتم استهدفهما هما Google AdWords و Bing Ads.

Google AdWords عبارة عن شبكتين في الواقع: شبكة بحث Google وشبكة Google الإعلانية.

 تتكون الشبكة الأولى حصريًا من مواقع الويب ذات الصلة بالبحث المملوكة لشركة Google، بينما تشتمل الشبكة الثانية على خصائص مثل YouTube وBlogger وGmail.

 تتيح إعلانات Bing للعملاء شراء الإعلانات على كل من شبكة مواقع Yahoo وشبكة Bing.

على الرغم من أن إعلانات Google عبارة عن شبكة أكبر بكثير (حوالي ضعف الحجم)، إلا أن السعر غالبًا ما يكون أقل في Bing Ads.

لذلك؛ قد يتمكن المسوقون من الحصول على ترتيب أفضل لعبارة رئيسية تنافسية بتكلفة أقل مما يحصلون عليه على Google.

ويذكر البعض أن نسب النقر إلى الظهور أعلى أيضًا.

ما هو PPC؟

الدفع لكل نقرة، أو PPC، هو شكل من أشكال الإعلانات التي تسمح لك بدفع رسوم لعرض موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) عندما يكتب شخص ما كلمات رئيسية أو عبارات محددة لمحرك البحث.

 سيعرض برنامج SERP الإعلانات التي تنشئها لتوجيه الزائرين إلى موقعك، وتعتمد الرسوم التي تدفعها على ما إذا كان الأشخاص ينقرون على إعلانك أم لا.

عند القيام بذلك بشكل صحيح، يمكن أن تكسبك خدمة الدفع لكل نقرة (PPC) عملاء محتملين ذوي جودة عالية.

إذا كان بإمكانك إنشاء رحلة مستخدم سلسة، فقد يعني ذلك عائدًا كبيرًا على الاستثمار في الدفع لكل نقرة (PPC).

 يعد إعلان الدفع لكل نقرة أكثر شيوعًا في صفحات نتائج محركات البحث ، مثل Google أو Bing، ولكنه يُستخدم أيضًا على القنوات الاجتماعية .

الفرق بين seo و sem

صورة لكفتي ميزان في كفة منهما كلمة seo  مرتفعة وفي الكفة الأخرى كلمة sem على ارتفاع أقل
الفرق بين seo و sem

عندما نتحدث عن الاختلافات بينهما فإننا نتحدث فقط عن الأساليب المختلفة للإعلان.

يتم استخدام تحسين محركات البحث أحيانًا كمصطلح شامل يشمل التسويق عبر محركات البحث sem ، ولكن نظرًا لأن التسويق عبر محركات البحث sem يشير بشكل واضح إلى الإعلانات المدفوعة، فهما منفصلان في الواقع.

باستخدام التسويق عبر محركات البحث يمكنك الحصول على حركة المرور عبر الإعلانات المدفوعة، بينما يتعلق السيو باكتساب ومراقبة وتحليل أنماط حركة المرور العضوية (غير المدفوعة).

ما هي أوجه التشابه بين seo و التسويق عبر محركات البحث sem ؟

 كلاهما يستهدف البحث عن الكلمات الرئيسية لجذب الزيارات إلى موقع الويب.

 على الرغم من أن العملية المستخدمة لجذب هذه الحركة مختلفة تمامًا، إلا أن كليهما يعتمد على حركة المرور المستهدفة التي يمكن أن تتحول إلى عملاء محتملين ومبيعات.

مصداقية SEO مقابل SEM

عندما يتعلق الأمر بالثقة، فالأمر محسوماً لـ SEO.

 يثق الباحثون بشكل كبير في البحث العضوي لأنهم يعرفون أن هذه التصنيفات  فى محركات البحث يتم اكتسابها بدلاً من شرائها.

وبما أن جوجل أعطت الأولوية للإشارات التي تحدد تجربة المستخدم وجودة المحتوى، فقد اتسعت فجوة الثقة بين السيو مقابل التسويق عبر محركات البحث.

SEO مقابل  SEM  كم من الوقت يستغرق  ظهور النتائج؟

كلمة sem  وبجوارها يد تمسك حلقة دائرية
SEO مقابل  SEM  كم من الوقت يستغرق  ظهور النتائج؟

هناك اختلافات واضحة عندما يتعلق الأمر  بالمدة التي يستغرقها SEO  والمدة التي يستغرقها SEM :

SEO: حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر

SEM: فوري، أو بمجرد إطلاق حملة إعلاناتك

هذه الأرقام بالطبع ليست شيئاً مسلماً به.

يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على وقت الاستجابة للحصول على النتائج.

على سبيل المثال، قد لا تحقق حملة SEM الخاصة بك نتائج على الفور.

 وبدلاً من ذلك، قد تحتاج إلى بضعة أسابيع من البيانات الإعلانية لتحسين استهدافك لزيادة معدلات التحويل.

أو قد تحتاج حملة السيو الخاصة بك إلى مزيد من الوقت بسبب إنشاء روابط خلفية  أو إصلاح مشكلات خاصة بالموقع.

SEO مقابل SEM  من حيث التكلفة ؟

 في معظم الحالات، ستستثمر شركتك أي كان حجمها في تحسين محرك البحث والتسويق عبر محركات البحث.

مع  (SEO)، لا تحتاج إلى دفع أي شيء للترتيب في أعلى نتائج البحث العضوية أو عندما ينقر شخص ما على موقع الويب الخاص بك.

 لذلك، على الرغم من أنك لن تحتاج إلى دفع أي شيء لـ Google أو أي محرك بحث آخر لتحقيق هذه التصنيفات العالية، إلا أن هناك بعض التكاليف التي قد تواجهها.

على سبيل المثال، يمكنك أن تتحمل رسومًا مقابل استخدام أداة السيو التي تساعدك على مراقبة أداء موقعك.

 يمكن أن يتطلب تحسين محركات البحث أيضًا الكثير من العمل لتحقيق تلك التصنيفات العضوية، إما من فريقك الخاص أو من شركة ذات خبرة في تحسين محركات البحث، مثل تماس.

باستخدام SEM، ستدفع مقدمًا مقابل البحث المدفوع أو إعلانات PPC.

على الرغم من أنك ستتلقى على الأرجح بعض النتائج السريعة من PPC، فمن المهم ملاحظة أنه عندما تتوقف عن الدفع مقابل إعلانات PPC، ستختفي إعلاناتك وستنخفض حركة المرور الخاصة بك.

ومع ذلك، مع تحسين السيو، بمجرد البدء في التصنيف، سيكون موقعك مؤهلاً إلى حد كبير ولا تحتاج إلى استثمار الكثير من الجهد أو المال في الحفاظ على تلك التصنيفات.

هل SEO أو SEM مناسب لك؟

صورة للوحة مفاتيح كمبيوتر وبجوارها كلمة sem  وفي الجانب الأخر كلمة seo
هل SEO أو SEM مناسب لك؟

على الرغم من أن تحسين محركات البحث هو الخيار المفضل في كثير من الحالات، إلا أن بعض المواقف تستفيد أكثر من SEM.

على سبيل المثال، يجب عليك استخدام (SEO) عندما :

– يمكنك الانتظار من ثلاثة إلى ستة أشهر لبدء رؤية حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات عبر الإنترنت.

– تريد استخدام استراتيجية تسويق رقمي لا تعتمد على الإنفاق الإعلاني الشهري

– لديك الوقت والموارد (أو شركة سيو) لإدارة تحسين محركات البحث بشكل استباقي.

على الجانب المقابل، متى يجب عليك استخدام التسويق عبر محركات البحث؟

– تحتاج إلى توليد حركة المرور أو العملاء المحتملين أو المبيعات على الفور.

– تريد أن يكون لديك تواجد في نتائج البحث عالية المنافسة دون انتظار تحسين محركات البحث.

– إذا كنت تملك الموارد والوقت والميزانية لإدارة حملة الإعلانات الخاصة بك.

بشكل عام، يعتمد الاختيار بين SEM والسيو على ما حسب مدى السرعة التي تريدها للظهور على نتائج البحث.

SEO مقابل SEM  من حيث الظهور في SERPs

يوفر تحسين محركات البحث الفرصة للعلامة التجارية للحصول على المزيد من الظهور في  صفحات البحث (SERPs).

 يمكن أن يتضمن ذلك المقتطفات المميزة، والرسوم البيانية المعرفية، وقوائم الخرائط، وروابط “يسأل الأشخاص أيضًا”، والصور أو مقاطع الفيديو، والاكتشافات المثيرة للاهتمام، وغيرها.

من خلال استخدام أصول رقمية متعددة، يمكنك احتلال عدة قوائم في نتائج البحث.

على الجانب الآخر، لا يُقدم للتسويق عبر محركات البحث search engine marketing  سوى موضع الإعلان والإضافات وروابط أقسام الموقع.

كيف يتم التكامل بين SEO وSEM؟

صورة لروبوت يحمل كلمة sem وكلمة seo بين يديه  وفي أعلى الصورة كلمة Google
كيف يتم التكامل بين SEO وSEM؟

يعتمد كلا من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محركات البحث sem بشكل كبير على الكلمات الرئيسية لجذب الزيارات إلى مواقع الويب التجارية وصفحات الويب.

على الرغم من اختلاف استراتيجيات التسويق عبر الانترنت المستخدمة لكل منها، إلا أنها تركز على تدفقات حركة المرور وكيفية ارتباطها بالأنشطة التسويقية. 

سيستخدم الأشخاص محركات البحث، وسيتمكنون من العثور علي موقعك من خلال النتائج العضوية السيو أو من خلال النتائج المدفوعة (SEM).

يبحث معظم الأشخاص عبر الإنترنت قبل شراء أي شيء، لذا يعد التواجد القوي في البحث أمرًا بالغ الأهمية، كما أن استخدام مزيج استراتيجي من الاثنين يمكن أن يعزز ظهورك على المدى الطويل.

إن تحسين محركات البحث مخصص لحركة المرور العضوية – لذا فهذه قوائم غير مدفوعة الأجر أو مجانية، والتسويق عبر محرك البحث (SEM) مخصص للإعلانات المستهدفة التي تدفع مقابلها.

يمكن أن يتكاملا معاً ولكن لنجاح التسويق عبر محركات البحث يجب أن يكون موقع الويب نفسه صديقًا لمحركات البحث السيو أولاً، ليكون لـ SEM  فرصة أكبر للنجاح.

يعد تحسين محركات البحث أساس التسويق عبر محرك البحث الجيد، وعندما يتم إعداد كل منها بشكل صحيح، يكون لديك فرصة أفضل للحصول على حركة مرور عالية الجودة وتحسين معدلات التحويل.

بمجرد أن يكون لديك موقع صديق لمحركات البحث وإعلانات مدعومة يتم استهدافها بشكل صحيح باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، سيكون لديك فرصة أكبر للظهور في الجزء العلوي من عمليات البحث المدفوعة.

 ولكن يجب أن يكون لديك مُحسّنات محرّكات بحث خاصة بك حتى تتمكن Google من رؤيتك كموقع ويب موثوق به.

إذا كان موقع الويب الخاص بك حديثاً، فيمكنك إعطاء الأولوية لحملة PPC الخاصة بك أولاً حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم إنشاء تصنيفات السيو، ولكن لا تتجاهل SEO الخاص بك أثناء هذه العملية.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن التسويق عبر محركات البحث والفرق بين seo و sem .

إذا كنت حتى الآن لست متأكدًا من أين تبدأ بالتسويق عبر محرك البحث (SEM) أم تحسين محركات البحث (SEO) .

فاعلم أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على أهداف حملتك التسويقية. 

بكل تأكيد يتطلع الجميع لأن يكون لديه استراتيجية رائعة وعالية الأداء لتحسين محركات البحث لموقع الويب .

وأن يكون لديه حملات PPC تستهدف العشرات من التركيبات السكانية الرئيسية، وإعلانات محلية شديدة التركيز تصل إلى الأشخاص بالقرب من موقعه الفعلي، وحملة تسويق مميزة تقدم توصيات منتجات مخصصة لزائري الموقع.

وكذلك حملة تسويق رقمية مضبوطة بدقة تتضمن عناصر التسويق عبر محرك البحث (SEM).

كل هذه أحلام وآمال أكثر من رائعة، ولكن حان الوقت لنعود إلى أرض الواقع.

يمكنك  البدء باستخدام اثنتين من قنوات SEM الأكثر شيوعًا هي SEO وPPC يعد هذا بداية موفقة. 

سيساعدك هذا في الوصول إلى السوق الخاص بك من خلال التكامل بين كل من بين SEO و استراتيجيات التسويق عبر محركات البحث SEM.

توفر هذه المقالة جميع المعلومات التفصيلية التي يمكن أن تساعدك على فهم الاختلافات الرئيسية بين SEO وSEM.

 إن تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محرك البحث (SEM) لا يتعارضان مع بعضهما البعض، فعندما يتكاملان يقدمان نتائج مذهلة في تحسين تصنيف موقع الويب.

أضف تعليق